الاثنين، 29 يونيو 2015

فرصتك المثلى في رمضان your opportunity in RAMADAN !

شارف رمضان علينا ولله الحمد.
رمضان بالنسبة لي هو الفرصة المثلى لتغيري من نفسك للافضل. البعض يقضي كل وقته في الطاعه والعباده والطبخ ! وهذا امر جيد الى حد ما...والبعض الاخر يقضيه في مشاهدة المسلسلات ومتابعة كل ما هو جديد للاسف ! اما البعض الاخر يتعامل مع شهر رمضان الكريم كاي شهر اخر وهذا مفهوم خاطئ ايضا . يجب الموازنة في هذا الشهر المبارك , اجتهدي في الطاعة فاجرها مضاعف باذن الله اقرئي جزء من القران بتدبر وخشوع فهو اهم من الختم قد تقرئين بعض الاجزاء بتدبر وتعملين بها وهذا هو المبتغى من نزول القران الكريم وقد تقرئين القران كامل ولا تستفيدين او تعملين ما به ! لن اتطرق في هذا الامر كثيرا لانه بينك وبين الخالق.اما بالنسبة للاتي يفـرطن بمتابعة المسلسلات ولا تفوتهن اي حلقة , هذه الفئه امرهن يحزنن كثيرا , لا باس تابعي ولكن حاولي ان تقسمي يومك بشكل مناسب , واجعلي المسلسلات من اخر اولوياتك, بل اجعليها امر ثانوي ! وتيقني بان جميع ما يعرض في رمضان سيعرض مرة اخرى بعد رمضان ! هناك البعض يرى رمضان بانه اكثر فترة لازدياد الوزن , والبعض الاخر العكس ! 
من وجهة نظري رمضان هو فرصة تاتيك مرة واحدة في السنة لتتوجهي الى الله اذ انه مملوء بالاجواء الايمانية والمناسبة للتقرب لله. ايضا فرصة لتهتمي بنفسك وتطوري من مهاراتك ! فبالطبع تستطيعين تعلم الطبخ فهو انسب شهر ! وتستطيعين المحافظة على وزنك اذ انك تمسكين عن الطعام طيلة النهار ! وعندما تقومين ببعض الرياضة وانتي صائمة فانك تحرقين سعرات حرارية اكثر ! حاولي التقليل من الاكل في وجبة الافطار كلِ ما يسد الشهية مثل : الشوربه , السلطة , العصائر الطازجة. ولكن لا تمتنعي عن اي شي فقط قللي من الكميات التي تتناولينها. تذوقي جميع الاطباق قليلا ثم اشبعي جوعك بالفواكه الخضار او ايا من الطعام الصحي الذي يسد الشهية. واهم من هذا كله الماء , انه اهم عنصر خصوصا بعد ممارسة الرياضة لان جسدك يفقد الكثير من الماء.
لا تقولين بان رمضان انقضا ! ما ذهب الى الثلث وبقيَ ثلثان يمكنك البدء من الان والتعديل من نفسك , ان ازداد وزنك قاومي شهيتك تمرني قبل الافطار حتى ترين نتائج افضل. ان لم تجتهدي في الطاعة فما زال امامك افضل الاوقات الا وهي العشر الاواخر ! ان كان يومك ينقضي كله في النوم , ابتدئي من الان محاولة تعديل نظام نومك,ان كان وقتك يذهب في مشاهدة المسلسلات اجلي الامر قليلا واهتمي بالامور اخرى. 
تذكري دائما بان لديك الفرصة , لاتنتظري الغد لتبدئي بداية جديدة , بل ابدئي من الان من اللحظة هذه, قد يكون الامر صعبا في البداية ما هي الا فترة وتعتادين على الامر ويصبح يومك اجمل وتتغير حياتك باذن الله للافضل, واهم مافي الامر هو الاستمرار طيلة السنة.
اتمنى بان تعملين بنصائحي وتغيرين اسلوب حياتك في رمضان وتكملين على هذا النمط طيلة حياتك.

Disqus for Take My Advice خذِ بنصيحتي !